الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 | 07:07 ص

مشير حنفى يطلق قذائفه: الخطيب ابن الأهلى الشرعى.. أحمد فتحى باع "تاريخه" بحفنة ملايين.. رفضت الزمالك من أجل احترام "19" بطولة مع القلعة الحمراء.. ومرتضى منصور بيعرف يجيب حق الزمالك

الأحد، 09 أغسطس 2020 09:00 ص
مشير حنفى مشير حنفى
حاوره حسام الحاج

التدريب في مصر بالعلاقات والمجاملات والسماسرة يديرون المنظومة الرياضية

الخطيب ابن الأهلى الشرعى وضد التجريح في الرموز

رفضت الزمالك من أجل احترام "19" بطولة مع الأهلى

أحمد فتحى باع "تاريخه" بحفنة ملايين وخسر جمهور الأهلى

المنظومة الكروية في مصر تحتاج إلى ثورة تصحيح حتى نتطور

سأشجع الزمالك حال خروج الأهلى من دوري أبطال أفريقيا

ملايين الدنيا لا تساوي ارتداء قميص غير الأهلى

رمضان صبحى أفضل لاعب في مصر ومقارنته بمحمد صلاح عبث

جمهور الأهلى لن يرحم "فايلر" حال عدم التتويج بأفريقيا

يؤسفنى ابتعاد أبناء الأهلى عن مناصبه والموجود حاليا ليس لهم علاقة بالنادى

الشيك أبو "50 ألف" هيرجع أبو ريدة وأعوانه لمنظومة اتحاد الكرة رغم الفشل

الأهلى قطة خربشت حسام عاشور ومش عايزينه يتكلم

إدارة الخطيب وفرت "لبن العصفور" لفايلر وما عندوش حجة

حزين على حسام عاشور في الأهلى لازم ابنك يكون عزيز عليك ما تفرطش فيه مرة واحدة

مصطفى يونس يفقد الـ "كاريزما" عند الجمهور على الرغم من صدق انتقاداته

أبناء الأهلى تربوا على حل الأزمات في الغرف المغلقة ولا من شاف ولا من دري

الأهلى  زي "أبوك" يا عاشور عيب تجرح فيه مهما كانت الأسباب

شادى محمد برئ من اعتزالى والأهلى لم يجبرنى على شيء

الأهلى نادى القرن "خلصانة" ومرتضى منصور بيجيب حق الزمالك

كهربا "فشنك" مع الأهلى واسألوا دكة الاحتياطي

كهربا لازم يهدى لأن قاموس الأهلى يلفظ غير الملتزمين واسألوا إبراهيم سعيد

محمد الشناوى حارس الأهلى نمبر وان" في مصر بلا منافس

مصر فيها مدربين موظفين وأنت تحت أمر الأهلى لو هقف على البوابة

الزمالك عمل "هيصة" في ملف نادى القرن وما تغيرش حاجة

كارتيرون أهدي من فايلر

أفريقيا مقياس لبقاء فايلر في الأهلى

جوزيه كان بلا "سي في" والأهلى صنع إسمه

الأهلى يحتاج لمدرب "ماركة عالمية" يضيف للكيان وليس العكس

يعد مشير حنفي أحد نجوم جيل التسعينيات بالأهلي المصري، لقب بـ"اللزقة" لما كان يمتع به من قوة في رقابة مدافعي المنافسين، واعتزل في سن مبكر، عقب استغناء النادي الأحمر عن خدماته ورفض الانتقال إلى الزمالك سوبر كورة التقطت مع اللاعب للوقوف على رأيه فى بعض الملفات الهامة التى شغلت الوسط الكروي.

ما تقييمك للمدير الفني الحالي للأهلي فايلر ؟

فايلر يسير بخطى ثابتة مع  الأهلى بعد وصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وضرب موعد مع الوداد المغربي فضلا عن تصدره لجدول ترتيب الدوري المصري عن جدارة واستحقاق وبفارق كبير عن أقرب منافسيه في البطولة.

هل قادر على تكرار تجربة جوزيه مع الأهلى ؟

صعب جدا لأن الجيل الذى كان يملكه جوزيه في القلعة الحمراء لن يتكرر كل اللاعبين كان نجوم وبطولة أفريقيا مقياس لفايلر مع الأهلى وأن لم يتوج بها الجمهور لن يرحمه حيث سيعيد الأمور إلى نقطة الصفر ولا كأنه عمل حاجة.

هل الأهلى قادر على التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا ؟

المنافسة صعبة للغاية بين الأربع فرق التي وصلت إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ولكن فايلر ليس لديه حجة في التتويج باللقب خاصة أن إدارة النادى الأهلى بقيادة الخطيب وفرت له لبن العصفور والجمهور يدعمه فالمناخ متاح له للتتويج باللقب.

وماذا بعد ؟

أتمنى وصول فريقى الأهلى والزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لأن ذلك يعد نجاحا للكرة المصرية وفى حال خروج الأهلى من البطولة بالطبع سأقوم بتشجيع الزمالك لنبذ التعصب وتهدئة الأجواء الرياضية التي نبحث عنها في الوقت الحالي لأن المثل بيقول أنا وابن عمى على الغريب.

ما رأيك هجوم مصطفى يونس على الأهلى ؟

كل إنسان له شخصيته ويعبر عنها بأسلوبه الخاص ومن الممكن أن يكون رأى أشياء من وجهة نظرة يري أنها خاظئة.

ماذا عن قول مصطفى يونس الخطيب ليس ابن الأهلى ؟

كل من لعب لقطاع الناشئين في الأهلى فهو ابنه فالخطيب مسجل في القطاع وابنه ولا يصح اتهامه بذلك من تنطبق عليه هذه المقولة الذى أتى إلى الفريق الأول مرة واحدة دون المرور على قطاع الناشئين.

وماذا بعد ؟

أنا ضد كل من يجرح في النادى الأهلى الخطيب رئيس القلعة الحمراء لا بد من الوقوف بجواره وتدعيمه وله حرية اختيار الأشخاص التي يراهم مناسبون لتحقيق طموحاته وحتى أن فعل أشياء غير راضين عنها لازم ندعمه ولكن ذلك يأتي على حق ناس في النادى لا بد أن يكون هناك تقدير لأبناء النادى أكثر من ذلك.

ما تعليقك على إدارة الأهلى ؟

الأهلى علمنا الانتماء وما ينفعش نجيب واحد لعب سنة في الأهلى ونمسكه كل حاجة ويؤسفنى ابتعاد أبناء القلعة الحمراء عنها هذا ما ينادى به مصطفى يونس أين مختار مختار وبدر رجب وطاهر أبو زيد من القلعة الحمراء.

ما رأيك فى رحيل حسام عاشور عن الأهلى ؟

حزين من طريقة معاملة حسام عاشور في الأهلى لازم ابنك يكون عزيز عليك ولا تفرط فيه مرة واحدة خاصة أنه لاعب مميز وحقق العديد من البطولات في القلعة الحمراء وفى وقت من الأوقات الجمهور كان يحتفى به وبألقابه بالحد الذى وصل إلى مقارنتها بالزمالك.

وماذا بعد ؟

كنت أتمنى أن يختم حسام عاشور حياته في النادى الأهلى مقابل الإنجازات التي حققها ولكن من حق الإدارة إنهاء خدمة أي لاعب وهذا ما يضيق مصطفى يونس ولكن الجمهور لا يتقبل انتقاداته لأنه ليس لديه كاريزما عند الجمهور والأهلى قطة خربشت حسام عاشور ومش عايزينه يتكلم ولكن ألوم عليه الحديث في وسائل الإعلام و"السوشيال ميديا" لأن الأهلى زي أبوك يا عاشور.

رأيك في الخطيب ؟

الخطيب قيمة كبيرة وأسطورة لا يصح أن نجرح فيه ولو هناك مكانة أكبر من رئاسة النادى الأهلى يستحقها "بيبو" ولو عنده أخطاء لا يصح انتقاده من قبل أبناء النادى الأهلى لأن النادى علمنا حل الأزمات في الغرف المغلقة

هل شادى محمد سبب إنهاء مشوارك مع الأهلى ؟

شادى محمد برئ من اعتزالى لأنى رأيت أن دوري قد انتهى في القلعة الحمراء وكنت لا أحب الجلوس احتياطيا في الوقت الذى تعاقد فيه الأهلى مع شادى محمد وصعد إبراهيم سعيد ومن حق الإدارة تفعل ذلك ولكن قررت الرحيل لأنى شعرت أنه لن يكن لى دورا في المستقبل.

هل رفضت الانضمام للزمالك بعد الرحيل عن الأهلى ؟

رفضت الزمالك وأندية أخري من أجل احترام "19" بطولة مع الأهلى لأنه من الصعب ارتداء قميص أخر غير الأهلى ولا ملايين الدنيا تساوى ذلك.

ماذا عن أحمد فتحى ؟

أحمد فتحى باع تاريخه بحفنة ملايين وخسر جمهور الأهلى كيف ينسى النادى الذى صنع إسمه وتاريخه كيف لا يختار الأهلى وتصبح عنده "الفلوس" رقم 1 على الرغم من أنه حالته المادية مرتاحة من عربيات وفلل وغيرها.

كيف جاء قرار الاعتزال وهل كان هو الخيار الأنسب لك ؟

اعتزالى في الأهلى سنة الحياة

رأيك في أختيارات المدربين في مصر ؟

التدريب في مصر بالعلاقات والمجاملات والسماسرة لهم دور كبير ومنظومة الكرة في مصر كلها واسطة وتحتاج إلى ثورة تصحيح من أجل التطوير والتغيير فعل سبيل المثال المنظومة يديرها نفس الأشخاص منذ سنوات طويلة على الرغم من الفشل شوقى غريب يترك المنتخب الوطنى يذهب للمنتخب الأولمبي هانى أِبو ريدة وشوبير وغيرهما في اتحاد الكرة طول عمرنا لا نرى وجوه جديدة.

رأيك في اتحاد الكرة والأفراد المرشحين ؟

نحتاج إلى أشخاص على قدر عالى من الضمير الوجوه القديمة من المفترض أن دورها قد انتهى ولكن الدفع واللف على الجمعية العمومية بالشيكات أم 50 ألف أو 60 ألف هترجعهم تانى هانى أبو ريدة من المفترض أن فشل ولا نراه مرة أخرى في المنطومة ولكن الشيكات والدفع ستعيده مرة أخري.

لماذا تغيبت عن الساحة الرياضية في السنوات الماضية؟

بسبب الواسطة والمحسوبية وأنا تحت أمر الأهلى حتى لو هقف على البوابة أو هعمل بدون مقابل ومصر بها مدربين موظفين أنا ليس منهم.

ما رأيك في صالح جمعة الأهلى ؟

النادى الأهلى صبر كثيرا على صالح جمعة ومطلوب منه التركيز ويغتنم الفرصة التي أتيحت له خاصة أنه موهبة كبيرة .

وماذا عن فك تجميد صالح جمعة ؟

لغز كبير كيف يرجع فايلر في كلامه ويعيد اللاعب إلى التدريبات وأرى أن المدرب اللى بيرجع في كلامه يصبح "شخلانة" في إيد اللاعبين ومن الممكن أن يكون فك تجميده لأسباب أخري من الخوف على انتقال اللاعب إلى الزمالك.

هل تؤيد بقاء رمضان صبحى فى الأهلى أم رحيله ؟

رمضان صبحى نص فرقة الأهلى وأفضل لاعب في مصر بأداءه وسنه الصغير ومستقبله ولكن من الظلم مقارنته بصلاح لأن الأخير في حتة تانية دا لاعب بينافس ميسى ورونالدو دعك من العبث في الكلام والهرتلة ربنا ميزوه بالعقل  محمد صلاح "جوهرة" ما ينفعش نقارنه بالذهب أو الفضة أراه ظاهرة صعب تكراراها.

وماذا عن مستوى كهربا ؟

كهربا لسا  ما جاش النادى الأهلى ولم يصنع البصمة التي كانت منتظرة لأنه حتى هذه اللحظة لم يفارق دكة الاحتياطي منه وأطالبه بالهدوء للحفاظ على مكانه في الأهلى لأن قاموس القلعة الحمراء يلفظ غير الملتزمين والدليل إبراهيم سعيد.

ما رأيك في ملف نادى القرن ؟

الأهلى نادى القرن خلصانة لأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قال كلمته من زمان ولكن من حق الزمالك شرعا البحث عن حقوقه ويعجبنى مرتضى منصور في الدفاع عن حقوق النادى الأبيض ولكن دون تجريح أو تعصب أو تعدي.

من أفضل كارتيرون أم فايلر ؟

كارتيرون أهدى من فايلر لأنه حصل على بطولتين في سنة وفى النهاية هما الإثنين في اختبار للحصول على بطولة أفريقيا وبالنسبة للأهلى لقب دوري أبطال أفريقيا مقياس للحكم على فايلر لأن الدوري دا معروف بتاع الأهلى وإن لم يحصل فايلر على اللقب يرحل.

من أفضل حارس في مصر ؟

محمد الشناوى بلا منازع ولا منافس

ما الفرق بين جوزيه وفايلر ؟

جوزيه مكانش له " سي في" ولكن الأهلى هو من صنع إسمه وتاريخه وكذلك فايلر لو حصل على بطولة أفريقيا الأهلى سيكون من صنع إسمه في هذه اللحظة ومن المفترض أن الأهلى يتعاقد مع مدير فنى يضيف للنادى وليس العكس مدرب يصنع طفرة في اللاعبين والأداء وكذلك نفس الأمر بالنسبة للاعبين.

هل الأموال دمرت الانتماء ؟

كرة القدم في الوقت الحالي تختلف جذريًا عن السابق، فالكرة الأن تعتمد على العنصر المالي فقط وليس الانتماء بعكس الأجيال السابقة

 


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر قراءة

مسابقة التوقعات


توقع مباريات أمم أفريقيا